أحدث الأخبار
Loading...

آخر مواضيع مدونة روشنة ..

اكتشف أغرب 6 نصائح صحية يقولها الأطباء

0 التعليقات
تدور النصائح الطبية غالبا حول الابتعاد عن أطعمة معينة أو تناول أخرى أو ممارسة تمرينات رياضية للحصول على صحة، أفضل، ولكن هل سألت نفسك مرة لماذا ينصحني الطبيب بأداء بعض الأمور التي تراها غريبة؟. وذكر تقرير لـ"مصراويأغرب 6 نصائح طبية، يقولها الأطباء، وهي:
- أشرب قهوة لكى تحظى بنوم أفضل:
أثبتت دراسة أن من يتناولون كوب أو اثنان من القهوة وينامون بعدها مباشرةً لمدة 20 دقيقة، يحظون بنوم أفضل ويكون عندهم تركيز أكثر ويقومون بمهامهم بشكل أفضل، وذلك لأن مفعول الكافيين يبدأ في العمل مباشرة بعد استراحة النوم لمدة 20 دقيقة ويزيل من المخ مادة اسمها أدينوساين مما يزيد من التركيز.
- من أجل أسنان صحية، لا تغسل أسنانك بعد الأكل مباشرة:
لا تغسل أسنانك مباشرة بعد الأكل أو الشرب خاصةً إن كانت مأكولات أو مشروبات حمضية، فمشروبات الطاقة والطماطم والمشروبات الغازية تقلل من مينا الأسنان، وغسيل الأسنان بعد الأكل مباشرة يسرع من تأثير هذه الأحماض على المينا ويدمر الطبقة، لهذا من الأفضل الانتظار لمدة 30 – 60 دقيقة.
- اخسر وزن من أجل مقاس ملابس أصغر:
إذا كان هناك امرأتان نفس الوزن ويعانون من زيادة في الوزن وهنالك واحدة فيهما ترفع أثقال، فالمرأة التي ترفع أثقال يمكنها أن تلبس ملابس أصغر مقاساً، لأنه على الرغم من أن أي مقدار من الدهون يساوي نفس المقدار من العضلات، فالعضلات تأخذ مساحة أقل، لهذا من الأفضل أن تزيد من عضلاتك وتقلل من وزنك من خلال خسارة الدهون.

- لكى تأكل أقل، تناول طعام أكثر:
لو تناولت كميات قليلة من وجبات تحتوى على سكريات، ستظل تشعر بالجوع بعدها وسينتهى بك الأمر بتناول كميات أكثر، لهذا من الأفضل تناول وجبات مليئة بالبروتين مثل زبدة الفستق أو الجبن أو التفاح لأنهم وعلي الرغم من احتوائهم على سعرات حرارية أكثر ولكن البروتين المتواجد بهم يجعلك تشبع أكثر ولمدة أطول.
- ابتعد عن مشروبات الطاقة عند تشعر بالتعب:
مشروبات الطاقة تحتوى على كافيين أكثر بخمس مرات من القهوة ، هذا بالإضافة لأثارها الجانبية مثل العصبية وعدم الشعور بالراحة وسرعة في دقات القلب، بالإضافة لاحتوائها على نسب عالية من السكر والتورين وهو محفز للجهاز العصبي.
- المشروبات الساخنة تهدأ الجسم:
عندما تتناول مشروب ساخن في مناخ حار، يشعر الجسم بالاختلاف في الحرارة ويزيد نسبة العرق وعندما يتبخر العرق، يبدأ جسمك في الهدوء والاسترخاء.

مشكلة النمش و البشرة الحساسة

0 التعليقات
يعانى الكثير من النمش او الكلف الذى يغير شكل الوجه و قد يسبب بعض المشاكل النفسية احيانا و يمكن التخلص من النمش طبيعا عن طريق تعانى الكثير من الفتيات من النمش الذى يؤثر على شكل الوجه، ويسبب عدداً من المشاكل النفسية للفتاة….

سبب ظهور النمش عامة:

النمش او الكلف هو بقع غامقة تظهر فى الوجه و احيانا بعض مناطق الجسم الاخرى و يظهر فى اعمار مختلفة و السبب غالبا ما يكون وراثيا و يزداد مع التعرض الكثير للشمس لذلك نجد النمش يزداد صيفا و يقل تدريجيا مع الشتاء  و يظهر النمش نتيجة لزيادة صبغة الميلانين -الواقية من الأثر الضار لأشعة الشمس- في بعض الخلايا والذي هو عامل وراثي بحت، إلا أن الكثيرين يشعرون بالضيق من منظر هذه البقع ويفضلون البشرة الصافية.

خطوة اساسية التخلص من النمش هى تقليل التعرض لاشعة الشمس المباشرة و العناية بنظافة البشرة و عدم تعرضها للجفاف و الاتربة

طرق طبيعية القضاء على النمش:

باستخدام مشتقات البيتاكاروتين وهى مفيدة فى علاج التصبغات الجلدية، مع ضرورة تجنب التعرض للشمس بقدر الإمكان و يمكن  عمل بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من النمش تتمثل فى وضع ماسك عسل على الوجه يوميا حتى التخلص من النمش مع الوقت بجانب الاستعانة بعصير الصبار، فهو قادر على تخليص الوجه من النمش، كما أن زيت الزيتون له فائدة كبيرة فى تنقية الوجه وتخليصه من النمش.

عند ازدياد النمش بطريقة صعبة يجب استشارة طبيب امراض جلدية حيث يكون العلاج بالكريمات و المراهم الموضعيه او يمكن اللجوء لطرق اكثر فاعلية  وهي باللجوء إلى العلاج بالليزر أو التجميد باستخدام النيتروجين السائل أو التقشير الكيميائي لكن يجب الحذر عند استخدام هذه الطرق حيث تكون بمعرفة خبير مختص.

بعض الوصفات الطبيعية يمكن عملها فى البيت للتخلص من النمش و ايضا تحسن البشرة عامة:

1- خليط الفجل و الليمون لعلاج الكلف والنمش:

الفجل يحتوي مواداً تعمل على تقشير البشرة بطريقة فعالة جداً.. ايضا الليمون مقشر و مطهر للبشرة يمكن عمل خليط للاثنين عن طريق تقطيع الفجل و خلطه مع الليمون و استخدام الخليط على البشرة ماسك الفجل بالليمون و يترك على البشرة 5 دقائق ثم يغسل الوجه يمكن تكرارة حسب تحسن او حسب تحمل البشرة


2- استخدم معجون الفراولة في علاج الكلف والنمش

الفراولة تحتوي على حامض الستريك والذي أثبتت فاعليته في محاربة و علاج الكلف. نقوم بهرس الفراولة و نضعها كماسك على الوجه لبضع دقائق ثم نغسل الوجه جيدا يمكننا تكرار الماسك حسب الحاجة ايضا يمكن استخدام الطماطم كبديل لهذا الماسك و منظف للوجه من النمش


3- البرتقال او الليمون مع الزبادى

من أفضل علاجات البشرة عامة و الكلف خاصة وفقاً لتجارب كثيرين من يعانون منه، سواء الليمون و الزبادى او الزبادى فقط لكن ويفضل مزجه مع الزبادي لصنع معجون يترك على الوجه حتى يجف ثم يغسل يكرر حسب احتمال البشرة و الحاجه

4- فيتامين E للتخلص من النمش

فيتامين E هو الفيتامين صديق المرأة سواء للبشرة او الجسم عامة ، و معظم الكريمات و مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة تحتوى على فيتامين ايه فهو الفيتامين الأفضل لبشرة الوجه ليس فقط كعلاج للنمش والكلف .يمكنك استخدام فيتامين ايه كمرهم او الحصول عليه كبسولات و تفريخ محتوى كبسولة مع مزجها بقليل من الماء و عمل ماسك على البشرة مع الاستخدام اليومى سوف تشعرين بتحسن كبير و اختفاء النمش و ايضا تحسن للبشرة عامة

5. زيت الخروع له فائدة كبيرة للقضاء على النمش

زيت الخروع له فوائد عديدة خاصة للبشرة و الشعر  حيث يقوم زيت الخروع يعيد توزيع الصبغة اللونية على بشرة الوجه يمكن مسح البشرة به قبل النوم كعلاج للكلف ويترك طوال الليل حتى الصباح. وهو من أكثر علاجات الكلف فاعلية ويوصى بها بشدة.

شوفى اجمد فستان لانجرى

0 التعليقات












مشاكل الأظافر و علاجها

0 التعليقات
الأظافر عبارة عن شكل أكثر سمكآ وصلابة من اشكال طبقة البشرة وما هو إلا حصيرة أكثر صلابة وسمكآ من الطبقة العلوية للجلد وتتكون الاظافر من خلايا ميتة وهي بدورها تتكون من نوع قوي من
تتكون الاظافر اساسآ من المادة البروتينية الخاصة بالجلد والتي تعرف بـ الكيراتين keratin ، وهذه المادة تحتوي على 15% من وزنها ماء بجانب نسبة من الاملاح المعدنية ، ولا يشكل الكالسيوم في تكوين الاظافر أهمية كبيرة وإن كان يتدخل في بعض العمليات الحيوية التي قد تساعد في قيام بعض اجهزة الجسم الاخرى بوظائف هامة ، وينعكس ذلك بصورة غير مباشرة على نمو الاظافر ، وهكذا يتضح أن العلاقة بين الكالسيوم و نمو الاظافر علاقة غير مباشرة ، ولكن عند حدوث نقص في الكالسيوم ( وهذا يحدث غالبآ مع نقص فيتامين د ) فإن الشعر والاظافر قد تفقد بعض مرونتها مما يؤدي إلى سهولة تكسرها 


 - حساسية الأظافر وجلد ماحول الأظافر

السبب: الجاني على الأظافر  هو طلاء الأظافر. بالاضافة الى ضرر وتحسس محيط الأظافر، كما قد تظهر بقع حمراء وحكة وحساسية في الجلد تشبة حساسية الجفون والرقبة والوجه


ينمو الأظفر كل يوم بمعدل 0.1 مليمتر ، انه أنه بحاجة من 4 – 6 شهور ليتجدد بالكامل، وقد تستغرق اظافر القدم عامآ كاملآ لتجديد نفسها
الأظافر الصحية تبدو ناعمة ملساء مستديرة استدارة طفيفة وصلبة ولا يوجد بها حواف أو اخاديد، كذلك هي موحدة في اللون وخالية من البقع أو تغير في اللون

في الآونة الأخيرة انتشرت مشاكل متعددة للأظافر ، لذلك نقدم لكم على ثقف نفسك قائمة بأشهر هذه المشاكل وكيفية علاجها والتغلب عليها  :
ما يجب عمله:
أخذ أقرص مضادات الهيستامين  ( ضد الحساسية ) ، واستخدام لوسيون كالامين ( مرطب للجلد المتحسس ) .
- التشققات والهشاشة والإنقسامات في الأظافر

السبب:  عدم وجود ترطيب للأظافر وبلأخص عند عدم شرب كمية مناسبة من الماء ، مما يتسبب في تضخم الكيراتين الموجود في الظفر ويحدث للكيراتين إنكماش ويجف فيتقصف ويتكسر الظفر . الأظافر الطويلة يمكن أن يحدث لها نفس التأثير وبشكل مضاعف .

ما يجب عمله:
1- تنقع الأظافر لمدة عشر دقائق ليلا في زيت الأطفال أو زيت الزيتون.
2- إبقاء الأظافر قصيرة، وتدليكها بإستمرار باستخدام كريم مغذ ومرطب .
3- استخدام يود أبيض لتقوية الأظافر .
4- محاولة الإبتعاد عن إستخدام مزيلات الأسيتون بشكل متكرر.


- قضم وقرض الأظافر وتشويه شكلها

السبب: عادة مايكون بسبب  الإجهاد، والعصبية ، والقلق ،والتوتر، او بسبب مشكلة عاطفية  .

ما يجب عمله:

     الحفاظ قدر الإمكان على شكل الأظافر مرتبة .
     عندما تأتي الرغبة لديك بقضم أظافرك عليك أن تشغل يديك بعمل اي شئ  نافع او أن تبتكر اي شئ لتشغل يديك وعقلك عن التفكير في قضم أظافرك .
    إستخدام المناكير أو وضع على أطراف الأظافر مادة ذا طعم مر وحاد .
    قص الأظافر كلما طالت قليلا .

- الالتهابات الفطرية ، الصدفية او الإكزيميا

السبب: الرطوبة أحد أهم الأسباب .

ما يجب عمله:

    استخدام مرهم مضاد للفطريات وتجفيف الأصابع سواء اليدين او القديمن جيدا وخاصة مابين الأصابع . وعدم قص أي زوائد جلدية حول الأظافر او قص الأظافر إلا بعد أن تتأكد من القضاء على هذه الفطريات .
    يمكنك نقع اظافرك في منقوع الخل والماء لمدة 15 دقيقة مما سيساعدك على القضاء على الإلتهابات الفطرية

- ظهور زوائد جلدية ونمو الأظافر داخل الجلد وخاصة القدم

السبب: قص الأظافر وجعلها قصيرة جدا ومنحنية من الزوايا ، إرتداء أحذية ضيقة جدا مما قد يسبب أيضا التورم والألم والإلتهاب .

ما يجب عمله:

    من الضروري عدم شد أو قضم هذا الجلد الزائد، والا أدي ذلك الى جرح البشرة وترك فتحة لدخول الجراثيم، مما قد يؤدي الى التهاب مؤلم جدا.
    إذا حدث وتم شد هذه الودنه وسببت إتهاب وتورم فعلك إستخدام مرهم مضاد حيوي ويمكنك استشارة الطبيب



- وهن وضعف وتقشر الأظافر

السبب: المرض، تعرض اليد للبرد الشديد. وضع اليد في الماء لفترات طويلة. غسيل اليد بالماء الساخن. تجفيف اليد بشكل عنيف أو استخدام مجففات الهواء الساخن. تعريض اليد لمواد كيميائية كثير مثل المنظفات المنزلية.

ما يجب عمله:

    ارتداء قفازات مطاطية لأداء الأعمال المنزلية.
    تدليك اليدين والقدمين بزيت اللوز قبل النوم .
    تجفيف اليدين والقدمين على الدوام  .
    استخدام مقوي أظافر طبي .

الأظافر البيضاء وتلون وتبقع الأظافر

السبب: تظهر بعض البقع الداكنه تحت الظفر تكون ناتجة عن تجمّع دموي بسبب تعرضه لكدمة ، كما يمكن أن يظهر بعض التبعق جراء إستخدام طلاء أظافر غامق جدا ولو يتمكن الأسيتون من إزالته بشكل جيد . تكون الاظافر بيضاء نتيجة  نقص الكالسيوم والزنك يؤديان الى ظهورها، وكذلك ضعف جهاز المناعة . وأيضا  فقر الدم “الانيميا” الناتجه عن نقص الحديد يؤدي الى ظهورها وجعل  الأظافر شاحبه وباهته .
و الاسباب الاخرى لتغير لون الاظافر هي :

    عوامل خارجية : مثل الصبغات لبعض الادوية الموضعية كـ الميكروكروم
    التقدم في السن ، مما ينتج عنه تلف في الظفر ، ويصبح الظفر اصفر اللون
    الالتهابات الفطرية والكانديدا
    الصدفية : وتجعل الظفر اصفر أو بني اللون
    بعض الادوية مثل التتراسيكلين تجعل الاظافر لونها اصفر

ما يجب عمله:

    في الحالات التي يكون فيها التبقع وتلون الظفر  ليس له علاقة بالمرض او كدمة يمكنك بإستخدام مسحة مغموسة في بيروكسيد الهيدروجين المخفف مع عصير نصف ليمونة ويمسح بها الظفر عده مرات متتالية .
    الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالحديد والكالسيوم وفيتامين (ب) والبوتاسيوم لأنها مواد غذائية مفيدة للأظافر بل ولباقي أعضاء الجسم مثل منتجات الصويا والكرفس و الزبادي و البيض وفواكه البحر و اللوز والثوم و السبانخ و التونة و القرفة.
    كثرة استخدام  طلاء الاظافر يؤدي الى اسمرارها لذلك عليك  ازالتها بالاسيتون وليس بحكها كما يفعل البعض لان ذلك يساعد على ضعف الاظافر واسمرارها بعد فتره .

حسنا والأن بعد أنا ذكرنا لك هذه القائمة من المشاكل الرئيسية التي يمكن أن تحدث لأظافرك ، هل لديك أي مشكلة أخرى لم يتم ذكرها ؟؟؟اخبرنا بهذه المشكلة في تعليقك وسوف نقوم بإفاتدتك فقط على

مدونة روشنة


تتكون الاظافر اساسآ من المادة البروتينية الخاصة بالجلد والتي تعرف بـ الكيراتين keratin ، وهذه المادة تحتوي على 15% من وزنها ماء بجانب نسبة من الاملاح المعدنية ، ولا يشكل الكالسيوم في تكوين الاظافر أهمية كبيرة وإن كان يتدخل في بعض العمليات الحيوية التي قد تساعد في قيام بعض اجهزة الجسم الاخرى بوظائف هامة ، وينعكس ذلك بصورة غير مباشرة على نمو الاظافر ، وهكذا يتضح أن العلاقة بين الكالسيوم و نمو الاظافر علاقة غير مباشرة ، ولكن عند حدوث نقص في الكالسيوم ( وهذا يحدث غالبآ مع نقص فيتامين د ) فإن الشعر والاظافر قد تفقد بعض مرونتها مما يؤدي إلى سهولة تكسرها . - See more at: http://www.thaqafnafsak.com/2014/01/nail-problems.html#sthash.j66xmVdI.dpuf

10 عوارض "غريبة" تفضح شعوركم بالحبّ

0 التعليقات
نغنّيه عادةً، نكتب عنه، نشاهد أفلام ومسلسلات عنه، ولكن عندما نفكّر فيه، نكتشف أنّ الوقوع في الحبّ هو أمر مجنون أو حتّى غريب. لأنّنا عندما نحبّ نشعر ونقوم بما لا نشعر به أو نفعله عادةً مهما كانت الظّروف.
في البداية، الوقوع في الحبّ يوثّر جسديًّا في هرموناتنا وعقلنا. في الحقيقة، أثبت العلماء أنّ الحبّ يؤثّر في الدّماغ بطريقة شبيهة لإدمان المخدّرات.
ليس هذا فقط، بل يؤثّر فينا نفسيًّا وسلوكيًّا. لذلك، نقدّم إليكم اليوم 10 عوارض مجنونة وغريبة ستختبرونها عند وقوعكم في الحبّ:- هرموناتكم تتحرّك: عندما تقعون في الحبّ، تحمرّ خدودكم، يدقّ قلبكم بوتيرة أسرع، يتعرّق كفّا يديكما ورأسكم يبدأ بالدّوران. كلّ هذه العوارض تنتج عن مجموعة من المواد الكيميائيّة والهرمونات التي تفيض في عقلكم وجسدكم عند شعوركم بالحبّ.
لا يُمكنكم فعل شيء لهذا الأمر، فالحبّ يجعلكم مجانين جسديًّا!
- تصحون وتنامون وأنتم تفكّرون بأحدٍ غيركم: من اللّحظة التي تستيقظون فيها صباحًا إلى اللّحظة التي تنامون فيها ليلاَ، يشغل الشّخص الذي تحبّونه على الأقلّ جزءًا من تفكيركم.
كيف يعلم عقلكم كيفيّة التّفكير بهذا الشّخص أوّلاً في الصّباح؟ ألا يملك أشياء أخرى مهمّة يقلق بشأنها؟
الحقيقة هي أنّ هذه الظّاهرة هي عادةً لاواعية وأتوماتيكيّة، وكأنّ عقلكم مُبرمج للقيام بذلك. حتّى خلال النّهار، يبقى ذلك الشّخص بقوّة في خلفيّة تفكيركم.
ورغم "الجنون" الذي قد تنطوي عليه هذه الحالة، من الجميل أن نفكّر بشخصٍ غير أنفسنا يوميًّا من وقتٍ لآخر.
- تبتسم عندما تكون بمفردك: كلّنا سبق ورأيناهم: الضّاحكون خلال المراسلة النصيّة عبر الهاتف النقّال. فالتبسّم خلال المراسلة هو المثل النّموذجي لما يحصل عندما تقعون في الحبّ. تختبرون مشاعر غريبة وطائشة من الفرح، حتّى عندما لا تتواجدون جسديًّا مع هذا الشّخص بالتّحديد.
قد تبتسمون عندما يُرسل لكم رسالة نصيّة، عندما تسمعون أغنية معيّنة، ترون صورة على فايسبوك أو عندما تفكّرون ببساطة بهذا الشّخص.
عادةً، تبدأ الأشياء الصّغيرة بإضحاككم أكثر من العادة لأنّكم تشعرون بسعادة في الحبّ ببساطة (ولأنّ كلّ هرمونات السّعادة تلك تتدفّق في مجرى دمكم). النّاس قد يعتبرونكم مضحكين ويتساءلون لماذا تشعرون بهذه السّعادة، ولكنّكم لا تمانعون أو تهتمّون لذلك. 
- تصبحون مهووسين قليلاً: الأشخاص الواقعة في الحبّ، يحبّون أن يفكّروا بعضهم ببعض. يخطّطون بطريقةٍ أو بأخرى لربط أحتّى أصغر الأشياء والتّفاصيل بالشّخص الذي يحبّونه. إن كانت حياتكم هي العالم، فالفرص هي كذلك، حبّكم هو الشّمس، وكلّ شيء يدور حول ذلك.
- تقومون بأشياء مُحرجة: هل سمعتم في السّابق بتلك القصص الرومنسيّة عن الفتيان في الأيّام الخوالي الذين يرمون الحجارة على نافذة الفتاة، ويعزفون أغنياتهنّ المفضّلة على "الغيتار"؟
هذا كان في الماضي. أمّا في أيّامنا هذه، هناك العديد من الفيديوهات عبر موقع "يوتيوب" لرجال يتقدّمون للزّواج من خطيباتهم بطرق مبتكرة في أماكن عامّة أمام مئات الأشخاص.
الحبّ يدفعكم للقيام بأمور مُحرجة لأنّكم عندما تقعون في حبّ أحدهم، ستقومون تقريبًا بأي شيء لإسعاده، بغضّ النّظر عمّا قد يفكّر به النّاس عنكم.
- تقومون بما هو خارج "منطقة راحتكم": الوقوع في الحب يدفعك للقيام بأشياء لم تتخيّل أبدًا القيام بها يومًا. كأن يحضر الرّجال صفوف "يوغا" أو مرافقة صديقاتهم لوضع طلاء الأظافر (ولا يشعرون بالإنزعاج، فلنعترف بذلك).
أمّا بالنّسبة للفتيات، فقد يشاهدن مباراة رياضيّة لساعتين أو لعب ألعاب الـ FIFA الإلكترونيّة. وبالطّبع، القيام بهذه الأمور يمكن أن يفتح الآفاق أمامكم على نشاطاتٍ جديدة قد تستمتع بها. والقيام بها برفقة الشّخص الذي تحبّ هو مغامرة "جامعة" مميّزة أيضًا.

- تهتمّون فجأةً بمظهركم الخارجي أكثر: في السّابق، كنتم تستيقظون مباشرةً من الفراش وترتدون بعض الملابس الرياضيّة المُريحة بسرعة، أمّا الآن فتملكون سببًا جديدًا لتحاولوا أن تظهروا بمظهر جيّد.
قد تمشّطون شعركم أكثر من مرّة، تتأكّدون من أنّكم لم تنسوا مزيل التعرّق، تحلقون بعناية أكبر وتقصدون النّادي الرّياضي، بدلاً من أن تستسلموا للنّوم على الأريكة بعد العمل.نّكم أ
- تغنّون: عندما تقعون في الحبّ، تشعرون بفرحٍ كبير دون هموم، ولا يمكنم دائمًا كبته في داخلكم. سواءٌ أبديتم "كويليام هانغ" أو "آريانا غراندأحيانًا، تغنّون من كلّ قلبكم لتعبّروا عن الفرح الذي تشعرون به.


- تخرجون عن "القوانين": قد تجدون أنفسكم تقودون سيّارتكم باتّجاهٍ معاكس لتشتروا العشاء المفضّل لحبيبكم، أو تتصّلون بالعمل لتبلغوهم أنّكم مرضى فقط لتخرجوا معه.
والجزء "المجنون" هو أنّه رغم أنّ هذه الأمور قد تزعجكم، تشعرون بالسّعادة والإثارة للقيام بها. فإنّكم في الحقيقة تستمتعون ببذل مجهودٍ إضافي لترضوا الشّخص الذي تحبّونه ولتظهروا له إل أي حدّ تهتمّون لأمره.
- تُصابون بالعمى: في نهاية المطاف، الحب أعمى. فعندما تقعون في حبَ أحدهم، لا تستطيعون بعدها ملاحظة عيوبه وسيّئاته أو الإعتراف بأخطائه.
وحتّى لو أنّه اقترف خطأً معيّنًا بحقّكم، من السّهل عليكم مسامحته لما تشعرون به حياله!

6 أسباب لاختياركم شريكًا "مجنونًا"

0 التعليقات
لعلّ أصعب جزء من العثور على الشّريك المناسب هو إيجاد شخص تؤمن أنّه يستحقّ المخاطرة في إدخاله حياتك. وهذا ما يحدث عندما تصبح أخيرًا خبيرًا وناضجًا بما فيه الكفاية لتدير علاقة صحيّة، فكلّما ملكت خبرة أكبر في المواعدة كلّما أصبحت تدرك ما لا تحبّه في الشّريك وما لا تريده خاصّةً أنّ العلاقات الفاشلة هي فرصة مناسبة لتعلّم الدّروس.
ومع أنّ مواصفات الشّريك أو الشّريكة تختلف من شخصٍ لآخر إلاّ أنّ المشترك بين الجميع هو الرّغبة في الدّخول في علاقة مع شخصٍ فريد، فكلّ شخص فريد هو مميّز. وقد يكون الشّخص "المجنون" أكثر الأشخاص تميّزًا في العلاقات، علمًا أنّ الكثير من الجنون ليس صحيًّا، ولكن كميّة غير كافية من "الجنون" تجعل العلاقة مملّة.
على كلّ شخص الدّخول في علاقة مع شخص "مجنون" بعض الشّيء للأسباب الآتية التي وضعها بول هيودسن:
-         بعض الجنون يعني بعض الغيرة وبعض الغيرة تجعل العلاقة أطول: قد لا تحبّون أن يكون شريككم مجنونًا، ولكنّكم ترغبون بشريك قد يدفعه جنونه إلى شيءٍ من الغيرة والتصرّف ببعض الغيرة. فالشّعور بالغيرة يعني خوف شريككم من فقدانكم، كما يعني أنّه يشعر ببعض التملّك تجاهكم. ولِنكُن صريحين مع أنفسنا: نحن نحبّ أن نشعر أنّ النّاس يملكوننا، على الأقلّ عاطفيًّا.
-         الجنون يدفع للإنفتاح ويقدّم رؤية مثيرة للواقع: كلّ شخص يملك نظرة مختلفة إلى الحياة وواقعًا مختلفًا منها. ولا يشبه واقع حياة شخصٍ ما واقع شخصٍ آخر نظرًا لتجارب الحياة التي يمرّ بها كلّ واحدٍ منّا. وعندما ندخل في علاقة مع أحدهم، ونبدأ مشاركته تفاصيل حياتنا، لا نبدأ برؤية الواقع الذي يعيشه الآخر فقط بل إنّ هذا الواقع يبدأ لينعكس على واقع حياتنا نحن. والشّخص الذي يكون "غريب الأطوار" يميل إلى امتلاك نظرة "ملوّنة" أكثر من غيره إلى الحياة.
-         بعض الجنون يتحوّل إلى مرح: الأشخاص الذين هم مختلفين بعض الشّيء، مجنونين بعض الشّيء، غريبين بعض الشّيء والخارجين عن المألوف يعرفون جيّدًا كيف يقضون أوقاتًا ممتعة عادةً . والعلاقات مبنيّة كلّها على الإستمتاع بالوقت مع الشّريك. إن لم تكن العلاقة الرومنسيّة مسلّية، فهي بالتّالي غير مفيدة أيضًا. بالطّبع، الكثير من الجنون ليس جيّدًا، لكنّ الكثير من الأشياء الجيّدة شيء سيّء
-         الأشخاص المجنونة أفضل من غيرها في السّرير: والمقصود بالجنون في السّرير هو الإختلاف في التّعاطي مع العلاقة الحميمة وممارستها. وهذا الإختلاف في تعريف وممارسة العلاقة ما يجعلها أكثر إثارة. الأشخاص المملّة في الحياة تكون مملّة في العلاقة الحميمة أيضًا، أمّا الأشخاص المجنونة والتي تتمتّع بحضور حيوي أكثر من غيرها هي التي تجعل من العلاقة الحميمة مغامرة لا تُنتسى. لكن تأكّدوا ألاّ يكونوا كثيري الجنون في الفراش، فالجنون في هذه الحالة ليس دائمًا مفيدًا.
-        وجود شخص مجنون إلى جانبكم أكثر إثارة للإهتمام: وهذا ما هو بغاية الأهميّة لحياتكم في وقتٍ لاحق. إن كنت تجد أنّ شريكك مملٌّ قليلاً في الوقت الحالي، فتخيّل كيف سيكون بعد 20 سنة! تصبح العلاقات مملّة ومتعبة عندما يشعر أطرافها بالملل والتّعب. يميل الأشخاص إلى التعقّل عند انتهائهم من عشرينيّات أو ثلاثينيّات عمرهم. فإن كان شريككم حاليًّا مملّ، فسيكون حتمًا أكثر مللاً في السّنوات المُقبلة. وإن كان "مجنونًا" بعض الشّيء، فذلك يعد بالمزيد من الجنون في العقود القليلة المُقبلة.
-         الأشخاص المجنونة تخلق محيطًا عاطفيًّا حولها: هذا قد يكون أمرًا سيّئًا، وقد يكون أمرًا جيّدًا. لكنّ الأشخاص المجنونة تميل لأن تكون غير مستقرّة عاطفيًّا، أو بالأحرى أكثر تقلّبًا عاطفيًّا. وهذا ما يثير عادةً المتاعب أكثر من المتعة، ولكن النّسبة المناسبة من "الدراما" العاطفيّة في حياتكم هي في الحقيقة مفيدة لكم وللعلاقة.فهي تُساعد على إبقاء "الشّعلة" مُشتعلة. هناك خطّ رفيع بين ما هو مثير وما لا يُحتمل في هذه الحالة تحديدًا، لكنّ إيجاد النّسبة الصّحيحة من الإثارة العاطفيّة في العلاقة هو عادةً مفتاح لإبقاء تلك الشّرارة الرومانسيّة حيّة.
.

للنّساء: 4 صفات فيكِ تُبعد أي رجل عنكِ

0 التعليقات

لذلك، قد لا تستطيعين سيّدتي أن تُخفي الصّفات أو العادات السّيئة والمُزعجة فيكِ طويلاً عن شريكك والتي قد تلعب دورًا أساسيًّا في نجاح العلاقة بينكما أو عدمه.
من هنا، نقدّم إليكِ اليوم لائحة بأربع صفات قد تتمتّعين بها تُبعد أيّ رجل عن المرأة، فانتبهي إليها:
- التذمّر: يكره كلّ رجل أن تكون المرأة التي سيُكمل حياته معها كثيرة التذمّر: فالمرأة التي تنزعج من أيّ شيء وتتأفّف من أيّ تفصيل صغير هي صعبة الإرضاء عادةً. وهذا ما قد يٌبعد الرّجل عنها، فالكثير من الرّجال يحبّون المرأة البسيطة و"القنوعة".
- التطلّب: مع أنّ الرّجل يحبّ أن يُظهر للمرأة أنّه كريم بشكلٍ عام وخاصّةً في بداية علاقته بها بشكلٍ خاصٍ فيُغذق عليها الهدايا والدّعوات للعشاء وأماكن أخرى، ويبدي استعداده لتلبية أيّ طلب ترغب به، إلاّ أنّه لا يحب أن تكون المرأة التي يبني علاقة جديّة معها كثيرة التطلّب. فالمرأة المتطلّبة كثيرًا ما توحي أنّها استغلاليّة، وهذا ما قد يُثير انزعاج أو نفور الرّجل منها لأنّه دون شكّ لا يحبّ ان يشعر أنّها تستغلّ أمواله الطّائلة لتعيش حياة ترف وبذخ

- الوقاحة: قد تتفاجأون أن يكون الخجل أحد الصّفات التي قد تلفُت الرجل في المرأة. فالمرأة الخجولة (إلى حدود معيّنة، فالخجل لا يعني ضعف الشخصيّة) وصاحبة الأنوثة والوداعة الطّاغية تأسر قلب الرجل، خاصّةً أنّها تشعره برجولته معها. وعلى العكس، قد لا يحبّذ الرّجل الخروج مع امرأة وقحة تغضب وتصرخ في الأماكن العامّة فلا تتردّد في الدّخول في العراك مع إحداهنّ لأي سببٍ كان في أحد المطاعم على سبيل المثال أو التّعبير عن انزعاجها أو غضبها من النّادل بصوتٍ مرتفع.
- الغيرة القاتلة: مع أنّ كلّ رجل يحبّ أنّ المرأة التي هو في علاقة معها تغار عليه ويجنّ جنونه لو ابتسم فقط لإحداهنّ مثلاً، إلاّ أنّ الغيرة المرضيّة تدمّر العلاقة بينهما.
فإن كانت الغيرة التي تشعر بها المرأة على شريكها مفرطة أي مُبالغ فيها تُشعر الرّجل بأنّها تشكّ به أو لا تثق به بما فيه الكفاية وكأنّ غيرتها اتّهام مبطّن له بخيانتها. وعلاقة مبنيّة على غيرة قاتلة سرعان ما "ستخنق" الرجل وتدفعه إلى إنهاء علاقته بالمرأة مهما امتلكت من صفات إيجابيذة أخرى.

أهم احتياجات المرأة والرجل..للتوصل إلى حل يرضي الطرفين

0 التعليقات
الحاجات العاطفية مختلفة ومتفاوتة ما بين الرجل والمرأة، واليوم نلقي الضوء على الفوارق الأساسية التي تكون بينهما للتوصل إلى حل يرضي كلا الطرفين.
المرأة تحتاج الرعاية والرجل يحتاج الثقة: المرأة تحتاج أن يهتم الرجل بها ويعتني بمشاعرها وهذا يجعلها تحس بحبة ورعايتها لها وتحس بأنها عزيزة لديه وهذا يجعلها تثق بالرجل وتكون أكثر تقبلا له. وإذا أرادت المرأة أن تجد الرعاية من زوجها فعليها أن تمنحه الثقة وذلك بأن تكون أكثر انفتاحاً معه واعتماداً عليه في كل شيء.
المرأة تحتاج التفهم والرجل التقبل: عندما تأتي إليك المرأة تشكي همومها فأنها لا تريد منك حلولاً, كل ما تريده منك الإنصات والتفهم لمشاعرها وتصديقها سوف يجعلها هذا أكثر تقبلاً للرجل ولن تحاول أن تغيره, بل سوف تحبه على ما هو عليه، والتقبل هو حاجة عاطفية أساسية لدى الرجل إذا منحته المرأة هذه الحاجة العاطفية فسوف يمنحها التفهم.
المرأة تحتاج الاحترام والرجل التقدير: عندما يعطي الرجل المرأة حقوقها ويلبي لها رغباتها وحاجاتها ويراعي أفكارها ومشاعرها فهذا يحسسها بأنها امرأة محترمة من قبل الرجل وإذا أحست المرأة أنها محترمة من قبل الرجل فأنها سوف تمنحه التقدير.
المرأة تحتاج الإخلاص والرجل الإعجاب: عندما يجعل الرجل الأفضلية لحاجات المرأة ويحسسها أن حاجاتها ومشاعرها أكثر اهتماماته, وأنها تحتل المرتبة الأولى من حياته فهذا سوفها يحسسها بإخلاصه بالمقابل سوف تمنحه الإعجاب.
المرأة تحتاج التصديق والرجل الاستحسان: عندما يتقبل الرجل رغبات المرأة ومشاعرها فهذا يجعلها تحس بأنه يصدقها مما يجعلها تمنحه الاستحسان وهو حاجة عاطفية أساسية لدى الرجل وهو أن تعترف المرأة بطيبته وتكون راضية عليه

باحثون يؤكدون سعادة الزواج في سعادة المرأة

0 التعليقات
 أكدت دراسة أميركية حديثة أجرتها جامعة راتجرز بنيو جرسي، أن الزواج يكون سعيدا كلما كانت المرأة سعيدة.وتناول الباحثون في دراستهم نوعية الزواج ومدى رضى الشريكَين عن زواجهما، في تحليل علاقة 394 زوجا يبلغ معدل مدة زواجهم 39 عاما، طُلب منهم الحفاظ على ملاحظات يكتبونها خلال الـ24 ساعة السابقة لوقت إجراء الدراسة، يذكرون فيها كم شعروا بالسعادة في هذا الوقت، في مشاركتهم الشريك التسوق، وإنهاء الأعمال المنزلية، ومشاهدة التلفزيون. كما وجّهت لهم الأسئلة التالية: كم تعتقد أن شريكك يقدّرك؟ كم تتشاجر مع شريكك؟ إلى أي مدى يتفهّمك؟ هل يدفعك إلى التذمر؟
وكشفت الدراسة أنه عندما عبّرت النساء عن سعادتهن لزواجهن، عبّر الرجال عن الأمر نفسه، إلا أن نسبة سعادتهم جاءت أعلى من نسبة سعادة النساء. أما النساء اللواتي عبّرن عن عدم رضاهن عن علاقتهن بأزواجهن، فتبيّن أن الرجال بدورهم لم يشيروا إلى السعادة في زواجهم، لكن يتذمرون أقل منهنّ.
وأوضحت الأستاذة الجامعية، ديبورا كار، المشرفة على الدراسة، أنه كلما كانت الزوجة راضية عن زواجها ضحّت أكثر من أجل زوجها، وقامت بالعديد من الأمور فقط لإرضائه وجعله سعيدا، ما ينعكس إيجابا على سعادته.
وصرّحت بأن لدى المرأة غير السعيدة في زواجها استعداد أكبر لأن تعبّر عن حزنها أو غضبها أو امتعاضها من حال علاقتها الزوجية، ولأن تواجهَ زوجها بالأمور التي تزعجها. وتنعكس كل هذه الأمور سلبا عليه، فيصبح هو أيضا غير سعيد، ولكن الفارق أنه لا يتذمّر بل يجلس ويغليبهدوء، أي أن حزنه من زواجه لا يؤثر في زوجته، بما أنه لا يعبّر عن حاله مثلها.

13 سبب يدفعك لممارسة العلاقة الحميمة

0 التعليقات
لا تغفو دون ممارسة العلاقة الزوجية بشكل يومي، وذلك للأسباب التي سنعرضها عليك اليوم والتي ستكون المخفّز الأساسي لكَ ولزوجتك

لتستفيدا من الجنس عبر  الكثير من الأمور.
اليوم سنعرض لك 13 سببًا كي لا تغفو دون ممارسة العلاقة الحميمة.
1-         يساعد في حرق السعرات الحرارية: حتى ان بعض الدراسات توصّلت إلى أن العلاقة الحميمة توازي العمل الرياضي اليومي في النادي.
2-         يساعد في النوم وسهولته: بعد العلاقة الحميمة والوصول غلى النشوة يفرز الجسم هرمون البرولاكتين الذي يحفز على النوم العميق.
3-         يخفض من ضغط الدم والتوتر: نتيجة لحركة الجسم والراحة النفسية والجسدية إلى جانب الثقة التي تبعثها العلاقة الحميمة، فإنها تساعد في التخلّص من أمراض ضغط الدم والتوتر كما تمنع الإصابة بها.
4-         يقوي القلب: العلاقة الحميمة المنتظمة تساعد عمل القلب. ووجدت الدراسة ان الرجل الذي يمارس الجنس مرتين في الأسبوع على الأقل ينخفض لديه خطر الموت بأمراض القلب
5-         يمكنه ان يمنع الإصابة بالسرطان: حيث أظهرت الدراسات مؤخّراً أن الرجل الذي يمارس الجنس بنشاط مرتفع تخفّ لديه خطورة الإصابة بمرض سرطان البروستات.
6-         يحفّز مناعة الجسم: العلاقة الحميمة تنشط مناعة الجسم وتجعلها أقوى خصوصاً في الشتاء وتساعد في عدم الإصابة بالزكام.
7-         يخفف من الشعور بالألم: وهنا تخصّ السيدات حيث تظهر الدراسات أن العلاقة الحميمة تخفض من الشعور بالألم خصوصاً في الرأس والصداع النصفي.
8-         العلاقة الحميمة قد تطيل العمر: فالإنسان الاكثر سعادة ونشاط هو الأكثر عمراً، وبحسب الدراسات فإن الإنسان النشيط جنسياً يكون أطول عمراً.
 

9-         العلاقة الحميمة تقوّي العلاقة الزوجية: يفرز الجسم هرمون الحب خلال العلاقة الحميمة، بالإضافة إلى التواصل الجسدي والإلتحام خلال النشاط الجنسي. كلّ هذه الامور من شأنها أن تودد أواصر الحب بين الزوجين وتجعل التقارب بينهما أقوى.
10- العلاقة الحميمة هي مفتاح السعادة الأبدية: وتنطبق هذه المقولة بالأخصّ على الأزواج الجدد وفي السنوات الاولى من علاقتهما.
11- تنمي الذكاء: حيث أجريت دراسة أميركية تجاربها على الفئران وتوصّلت إلى ان الأكثر ذكاءاً هم النشيطون جنسياً.
12- يجعلك تبدو أصغر سناً: وتؤكّد الدراسات ان الأشخاص الذين لا يتوقفون عن ممارسة الجنس قد يظهروا أصغر سنّاً بمعدل 4 حتى 7 سنوات.
13- العلاقة الحميمة تدفعك لممارسة المزيد من الحب مع زوجتك.

للسيدات فقط: 5 عوامل تقتل الرغبة الجنسية بعد الـ30

0 التعليقات
 نجاح العلاقة الزوجية لدى المرأة يقتصر بشكل أساسي على الرغبة، وتشتكي الكثير من السيدات في عدم وجود رغبة لديهن بممارسة العلاقة الزوجية خصوصاً في سن الثلاثين وحتى الأربعين.

ويعود الامر إلى عوامل عدّة، واليوم نعرض عليكن أهم الأسباب التي تتحكّم برغبة السيدة في إقامة العلاقة الحميمة من عدمها.

1-الإستقرار والطمأنينة: تعتبر عاملاً مهمّاً ورئيسياً فكلّما شعرت المراة بالإستقرار إزدادت لديها الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة وكلّما شعرت بعدمه نفرت منها.

2-الألم أثناء الجماع: إذا كانت السيدة تتألم خلال العلاقة الحميمة فهذا الامر سيجعلها ترفضه وتتهرّب منه. لذلك يجب على السيدات اللواتي يشعرن بالألم بالتوجّه فوراً إلى الإستشارة الطبيّة كي لا يدمّر هذا الأمر سعادتهن وزواجهن.

3-الحالة النفسية والمزاجية: فالمراة بعكس الرجل حيث تتحكّم مشاعرها بكلّ ما يدور حولها حتى أن رغبتها في ممارسة الحبّ تتأثّر بهذا العامل، لذلك على الرجل الإنتباه دوماً إلى حالة زوجته النفسية.

4-الأدوية المضادة للإكتئاب: توصّلت الدراسات إلى ان تناول السيدة للأدوية المضادة للإكتئاب تخفض لديها مستوى الرغبة الجنسية إلى نسبة 58%.

5-حبوب منع الحمل: حيث ان الهرمونات الموجودة في هذه الحبوب تخفض من نسبة الرغبة بشكل لافت لدى جميع السيدات اللواتي يتناولنها

جميع الحقوق محفوظة مدونة روشنة ©2014-2015 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين